مــفــاجــآت ,  مــا يــخــطــر عــلــى بــالــك  , أفـلام , فـيـديـو كـلـيـبـات , مـسـرحـيـات , أبـراج , الـعـاب , رسـوم مـتـحـركـة , عـنـدمـا يُـفـتـح الـمـلـف , حزازيـر , فـكـاهـات , مقاطع مضحكة , مـقـالات ,   زاويــة خــاصــة لــلــبــالــغــيــن فــقــط   , صحتك , أخبار الفن , عالم الحاسوب , عالم المسينجر , للنساء فقط , للرجال فقط , دردش مع فرفش , عالم الرياضة , أدب وشعر , تحليل الشخصية , عالم الأحياء , عالم المطبخ , عالم الأطفال , للكبار فقط ... والمزيد ...
أهــلاً وســهــلاً بــكــم فــي فــــرفــــش . نـــت
صـفـحـة
الـبـيـت
دردش مع
فـرفـش
أبـراج
ونـكـت
أبـلـغ
صـديـق
سـيـرة
ذاتـيـة
إتـصـل
بــنــا
شـروط
الإستعمال
مـقـاطـع
مـضـحـكـة
أعـلـن
مـعـنـا
عندما يُـفـتَـح
الـمـلـف
مشاكل
وحلول
سر النجاح في الاقتراب من المرأة أو الحديث معها:
إغواء النساء في القرن الحادي والعشرين هو القدرة على البدء معهن ! وقد يبدو لك الامر سهلاً ، ولكنه ليس كذلك. كثيرُ منكم من يعلم مدى صعوبة التمكن من الاقتراب من إمرأة. فلهذا....
لمزيد من التفاصيل
زاويـــة   الـــتـــهـــانـــي
فـــــرفـــــش   مــــعــــنــــا   وتــــمــــتــــع
صحتك أخبار الفن عالم الحاسوب عالم المسينجر للنساء فقط
للرجال فقط عالم الأحياء عالم الرياضة أدب وشعر تحليل الشخصية
شخصيات منوعات عالم الاطفال للكبار فقط عالم المطبخ
فيديو كليباتالعابرسوم متحركة
أفلام أجنبيةمسرحياتافلام عربية
من الطبيعةمسلسلاتمن البحار
Add your FREE Link here   أضف  مجاناً  إرتباطاً  لموقعك  هنا Add your FREE Link here   أضف  مجاناً  إرتباطاً  لموقعك  هنا Add your FREE Link here   أضف  مجاناً  إرتباطاً  لموقعك  هنا
فــرفــش   وتــمــتــع   مــع   فـــرفـــش.نـــت
أدب وشــــعــــر
الشاعر الروسي الكبير سيرغي يسينين
قبل 113 عام ولد الشاعر الروسي الكبير سيرغي يسينين
في الثالث من شهر أكتوبر 2005 تمت الذكرى الـ 110 لولادة الشاعر الروسي الكبير سيرغي يسينين الذي تعتبر قصائده الأقرب إلى نفس كل إنسان روسي.
ولد سيرغي يسينين في الثالث من شهر أكتوبر 1895 في قرية قسطنطينوفو في مقاطعة ريازان حيث قضى سنوات طفولته.
وقد توجه يسينين في أواخر عام 1912 بعد إكمال المدرسة إلى موسكو بطلب من والده . وفي عام 1913 عمل يسينين في دار نشر "الثقافة"، وبدا بكتابة القصائد منذ أيام المدرسة
ولا بد من القول إن هذا الشاعر عاش حياة قصيرة جدا مفعمة بالأحداث المهمة والخطيرة حيث عاصر ثورتين في روسيا، والحرب العالمية الأولى التي جلبت الويلات للكثير من الشعوب.
سطع نجم الشاعر يسينين في أوائل القرن العشرين على الرغم من ظهور الكثير من النجوم المتلألئة في سماء الشعر الروسي كالكسندر بلوك وفلاديمير ماياكوفسكي، والكسندر تفاردوفسكي، وآنا اخماتوفا، ومارينا تسفيتايفا. ويتميز يسينين عن جميع هؤلاء الشعراء الكبار ببساطته فهو ابن العائلة الفقيرة والقرية والطبيعة الروسية التي لم تفارق مخيلته أبدا في حين انحدر جميع الشعراء الذين عاصروه تقريبا من أسر مثقفة وعاشوا حياة العاصمة بصالوناتها الأدبية الصاخبة.
وقد كان يسينين أقربهم إلى الشعب الروسي كسلفه الشاعر الروسي العظيم الكسندر بوشكين حيث حفظ وردد الجميع قصائده وأشعاره الجميلة المشبوبة بحزن روسي عميق.
ويرى النقاد أن موهبة يسينين الشعرية الرائعة والأصيلة تستند إلى طبيعة الحياة في روسيا وإلى الإنسان الروسي نفسه. ورغم ذلك انتشر صيت هذا الشاعر في العالم كله وترجمت أشعاره إلى أكثر من 32 لغة عالمية، وصدرت دواوينه في أوروبا والولايات المتحدة والعديد من بلدان العالم الأخرى. كما ترجمت قصائد يسينين إلى اللغة العربية، وقرأه وأحبه المثقفون العرب.

وتوفي سيرغي يسينين في مدنية لينينغراد (سانت بطرسبورغ حاليا) في عام 1925 في ظروف مأساوية.

ورغم أن الشاعر الروسي سيرغي يسينين عاش حياة قصيرة إلا أنه ترك أثرا واضحا في الشعر الروسي والعالمي. كما يحظى هذا الشاعر بمكانة كبيرة وخاصة في روسيا المعاصرة حيث تنتشر نصبه في العديد من المدن الروسية. وتشهد قرية قسطنطينوفو التي ولد فيها يسينين في أوائل شهر أكتوبر من كل عام مهرجانا للشعر يشارك فيه الكثير من المثقفين الروس. وقد استحدثت في روسيا جائزة أدبية تحمل اسم الشاعر سيرغي يسينين. ومازال العديد من النقاد الأدبيين في روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة يخوضون في التفاصيل والجوانب الغامضة من حياة وإبداع سيرغي يسينين.
لــبــدايــة الــصــفــحــة        ألــرجــوع لــلــصــفــحــة الــســابــقــة
فــرفــش   وتــمــتــع   مــع   فـــرفـــش.نـــت
Copyright ® 2007 Farfesh.net & HeHost.com , All rights reserved. Hosting by HeHost.com Hosting the World !